Translate

2020/05/15

🔴نصائح للزحافة و القحاتة🔴


📌في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر علي العالم و الذي أجبر الناس علي ترك الاختلاف في الافكار و الايدلوجيات و الاثنيات و العقائد و الجهويات جانبا و العمل كقوة واحدة لمواجهة عدو البقاء .
📌اتمني في بلدي من "الكيزان" و "المؤتمر الوطني" و "الدولة العميقة" و "حشد" و "الزحافة" ، ان يرتضوا بالواقع و يندمجوا في الحياة الجديدة و يرتضوا بما قسمه الرب سبحانه و تعالي و الذي يهب الملك لمن يشاء و ينزعه ممن يشاء .دعوا حكومة "القحاتة" و مجموعتهم من "الشيوعيين" و "اليسار عموماً" و "العلمانيين" و "الجمهوريين" ، ان "يشوفو شغلهم" و "يجربوا كمان" .
لأن الامر كان بيدكم و فرطتم فيه فلا تلومن إلا انفسكم ، ربنا سبحانه وتعالى أعطاكم الملك وامسككم بزمام الامور و كان الناس ينتظرونكم لانقاذ بلادنا لكن للاسف الشديد ما لبثتم ان بدأتم تسيئون ادارة الحكم و تتنازعون آلياتها و تسبون و تسيئون الي بعضكم البعض و صرتم فرقا وطوائف تتنازع من أجل السلطة فاحتار الشباب و هام و لم يستطيعوا تحديد وجهتهم التي ينبغي اتباعها ، و قمتم بالدفع بدراويش السياسة وعبدة الحكم وتحميلهم المسئولية فخابوا و فشلوا و قد صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي قال لمن سأله عن الساعة: «إذا وُسِّدَ الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة» -رواه البخاري ،و لعلها كانت ساعة زوال نظامكم إذا أنزلنا هذا الحديث إلى واقع نظامكم في أيامه الاخيرة. الأمر بيد الله ، الان انتزعه منكم و سلمه لآخرين اصبروا عليهم .
📌علي "القحاتة" أن ينتقلوا من "سنة اولي كيزان" و "دولة عميقة" و "يصرخوون" و ما شابهها من تعابير لا تسمن و لا تغني من جوع ، إلي العمل و لا تستحوا من الاستفادة من كوادر و خبرات و أفكار "الزحافة" ، من كان فيه أخطاء أو مخالفات فالقانون بينكم . الوضع خطير ، يجب عليكم استخدام لغة لينة .
انتم الان الحكام و الجماهير كلهم عيالكم لا تفرقوا و لا تغلظوا و لا تجبروا احدا علي ترك قناعاته بالقوة و لا تتشفوا و تستخدموا الحقد و الاقصاء و لا تستهينوا باعداد خصومكم ، فقد اجلسكم الله في هذا الكرسي كما اجلس سلفكم و سيقتلعكم كما اقتلعهم لذلك لا تكونوا مثلهم ، و اعلموا أنه من الطبيعي من يخالفكم سيعارضكم و يعمل من أجل اقتلاعكم ، لكن هو ايضا أحد عيالكم طالما انكم تتربعون علي كرسي الحكم .
فوضعكم الان يختلف عن وضعكم عندما كنتم ناشطين و معارضين ، انتم الان رجال دولة ، فرجل الدولة ينبغي عليه أن يغير طرق تفكيره و تعامله عن ما كان عليه عندما كان خارج منظومة الدولة .
لذلك ( "حنسوا" الجماهير بكل تشكيلاتهم و لا تغلظوا عليهم )
و تعلموا المفاهيم الربانية :-
"قولا له قولاً لينا" .
🔴كلام عقل🔴
📌افيقوا يا ناس سنة اولي "شماعة الكيزان"
📌افيقوا يا ناس "إزالة القراي"
📌افيقوا يا ناس "المكون العسكري عمل و المكون المدني ترك"
📌افيقوا يا ناس العدالة الظلمة .
📌افيقوا يا ناس "لجان المقاومة بلو الكيزان" و "الكيزان بلو لجان المقاومة" .
📌افيقوا يا ناس سبب المشاكل "الدولة العميقة".
بعد ضرب فيروس كورونا لاقتصاديات العالم ،من المفارقات التي نشرتها الأخبار في الايام الماضية ان البورصات العالمية سجلت سعر حبة الطماطم الحمراء الطبيعية تتساوي مع سعر برميل النفط في البيع الآجل .
نحن في السودان الدولة الزراعية الاولي بلا منافس من حيث توفر كل مقومات الانتاج يجب ان نستيقظ فان هذا الظرف ربما لا يتكرر أو ربما يتغير .
فهناك دول ليس لها مثل ما لنا من اراضي تتأهب الان للزراعة في الهواء.
لذلك علينا ترك هذه الصراعات غير المبررة و غير المفيدة و الاتجاه إلي ماهو مفيد ، لا أشك أن هناك جهات تريد انشغالنا بأمور تافهة و معارك خاسرة و صراعات حائرة فقط لكي لا ندخل إلي العالم بامكانياتنا التي ربما اذا استخدمناها لادهشنا العالم .

"مدنيااااو" قصة الثورة المسروقة

الي متي يظل مأذقنا متواصلاً

  [الي متي يظل مأذقنا متواصلاً؟] [مزاحمة المواطنين للمتقاتلين هل هي "سبهللية"] ▪️مرات عديدة قمنا بتغييرات سياسية في بلادنا ونفخر د...