Translate

2018/08/26

خطة لمجابهة الخريف! الخريف لا يجابه .


خطة لمجابهة الخريفة!! الخريف لا يجابه ..
انما تجابه مشكلة الخدمات غير الموجودة .
يجب أن تقولوا :
توجيهات لمجابهة ما سيترتب عليه من آثار اخفاقاتنا من عدم توفير الخدمات ؟ .
الدول و الأنظمة و الحكومات التي لديها استراتيجيات تكون لديها جاهزية مستديمة لكل الفصول و لا يستفزها هطول أمطار بسيطة كما يحدث لنا في الإنفاق و الطرق و الساحات ..
احترم المسئول اذا قال هناك تجهيزات لمجابهة الزلازل و الأعاصير و الأمور غير التقليدية .. لكن الخريف هو الخريف منذ أن كان جدكم الحاكم الخليفة عبد الله التعايشي سلطانا ..
عندما أسمع مسئول يقول هناك توجيهات لمجابهة الخريف فاني استصغره أو قل لا اابه بقوله .. و اقول :
ماذا يقول هذا الدرويش ؟
الأمر يحدث كل عام و سببه الفشل الإداري للحكومات المتعاقبة في توجيه المواطنين لعدم إقامة القرى و البناءات في مجاري المياه و الوديان و الأراضي الزراعية ذات الطبيعة الخاصة فقط بالزراعة و التي لا تصلح السكن و إقامة المساكن علاوة على استخدام مواد غير مقاومة للمياه المتدفقة بقوة و السيول و الفيضانات القوية و الأمطار و الأعاصير .. و هذا أمر طبيعي سيحدث إلى أن تقوم الساعة و سننتظر الاغاثات عاما بعد عام الا اذا ادركت الإدارات المتعاقبة و الحكومات هذه الأمور و قامت بالتخطيط السليم لمواقع السكن و وجهت و اعانت المواطن لاستخدام مواد بناء تقاوم المياه و الأعاصير و استفادت من الاراض الزراعية و قامت بتجميع مياه الأمطار التي تضيع سنويا ..
لماذا لا يتم توجيه البنوك و الجهات التمويلية و الجهات المستوردة بدلا من تضييع الأموال في الأشياء التي لا تفيد أن يستفاد منها في البنية التحتية و مساعدة المواطن في البناء الثابت و القوى .ملايين الدولار لاستيراد زينة السيارات و الحلويات و البلاستيكات و المستحضرات الطبية غير المفيدة و المبيضات و المفتحات و المسكنات.
لماذا لا تعلن الحكومة حالة الطوارئ كل العام و التقشف في الصرف البذخي او غير البذخي وقوفا مع أولئك الذين يعلنون ؟
كل عام ننادي كسلا غرقت .. الدروشاب غرفت .. ام بدة غرقت .. السوق العربي غرق .. الخريف فاجأنا .. تكوين لجنة طوارئ .. يلا يا ناس الاغاثة .. يلا يا ناس الخليج الي متي هذا الاهمال ؟ و هذه السبهللية في معالجة أمور المواطن ؟ و الي متي نعتمد الدراويش من العسكر و الامنجية المعاشيين لإدارة المحليات و الولايات و خدمات البشر ؟ ..

"مدنيااااو" قصة الثورة المسروقة

الي متي يظل مأذقنا متواصلاً

  [الي متي يظل مأذقنا متواصلاً؟] [مزاحمة المواطنين للمتقاتلين هل هي "سبهللية"] ▪️مرات عديدة قمنا بتغييرات سياسية في بلادنا ونفخر د...